خاصعربي ودولي

المرشد مجتبى خامنئي يعلن رسمياً الموافقة على مذكرة التفاهم مع اميركا: كان لدي رأي آخر لكن الرئيس الإيراني تعهد لي بتحمل المسؤولية

طهران/ عراق اوبزيرفر

أعلن علي خامنئي موافقته على مذكرة التفاهم المزمع توقيعها بين إيران والولايات المتحدة، مؤكداً أن قراره جاء بعد تعهدات رسمية بالحفاظ على حقوق الشعب الإيراني وما وصفه بـ”جبهة المقاومة”.

وقال خامنئي، في رسالة نقلتها وسائل إعلام إيرانية، إن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أكد له أن طهران لن تخضع لأي مطالب أمريكية في حال سعت واشنطن إلى توسيع شروطها أو التمادي في مطالبها خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أن موافقته على المذكرة جاءت بعد تعهد بزشكيان والمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني بصون حقوق الشعب الإيراني وحماية مصالح البلاد، مشيراً إلى أن المفاوضات المستقبلية بين الطرفين لا تعني قبول إيران بوجهة نظر “العدو” أو التخلي عن ثوابتها.

وأكد المرشد الإيراني أن بلاده ستنتظر تنفيذ الشروط الواردة في مذكرة التفاهم قبل الحكم على نتائجها، لافتاً إلى أن المسؤولين الإيرانيين بذلوا جهوداً كبيرة للوصول إلى مرحلة التوقيع.

من جانبه، أعرب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان عن أمله في أن تتمكن الدول الإسلامية من وقف ما وصفه بالسياسات العدوانية الإسرائيلية، والعمل على ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });