العراقامنخاص

النزاهة: السجن 15 سنة لمدير مصرف أهلي في كركوك اختلس أكثر من 234 مليون دينار

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، صدور حكم غيابي بالسجن لمدة 15 سنة بحق مدير مكتب فرع مصرف أهلي في محافظة كركوك، بتهمة اختلاس مبالغ مالية من الأجور الدراسية في إحدى الجامعات.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته عراق أوبزيرفر، أن محكمة جنايات كركوك / الهيئة الثانية أصدرت الحكم بحق المتهم الهارب نمير خليل محمد علي سعيد الداودي، الذي كان يشغل منصب مدير مكتب مصرف أهلي داخل إحدى الجامعات في ناحية التون كوبري، لاختلاسه مبلغاً قدره 234 مليوناً و945 ألف دينار عن شهري كانون الثاني وشباط من عام 2022.

وأضافت أن المحكمة اعتمدت في قرارها على الأدلة والقرائن المتوفرة، فضلاً عن أقوال الممثل القانوني للدائرة والمشتكين، وتوصيات التحقيق الإداري، وهروب المتهم، معتبرة أن جميعها كافية لإدانته.

وتضمن الحكم أيضاً إصدار أمر قبض بحق المدان، ومنع سفره، وتأييد حجز أمواله المنقولة وغير المنقولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });