
بغداد/عراق أوبزيرفر
أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء، بأن فرقها الميدانيَّة المختصَّة بمراقبة عمل دوائر التسجيل العقاري في بغداد، تمكنت من ضبط (18) متهماً في عدد من دوائر الكرخ والرصافة.
وذكرت الهيئة في بيان تلقته “عراق أوبزيرفر “، أن الفرق نفذت جولات تفتيشية على عدد من دوائر التسجيل العقاري للتحقق من وجود المخالفات و”المعقبين” غير المخولين قانوناً، فضلاً عن متابعة سير الإجراءات والتأكد من سلامتها.
وأضاف البيان أن التحريات أسفرت عن ضبط موظفين متورطين بمخالفات تتعلق بتخصيص ونقل ملكية عقارات بطرق غير قانونية، إلى جانب ضبط معقبين يزاولون العمل دون صفة رسمية تخولهم المراجعة داخل الدوائر.
وأشار إلى أن عدد الموقوفين بلغ (18) متهماً من موظفين ومعقبين في (4) دوائر تسجيل عقاري في جانبي الكرخ والرصافة، لافتاً إلى ضبط أضابير عقارية مرتبطة بعمليات تخصيص ونقل ملكية غير قانونية.
وأكدت الهيئة أن العملية نُفذت بموجب أوامر قضائية، حيث تم تنظيم محاضر ضبط أصولية بحق المتهمين، وعرضهم أمام قضاة التحقيق المختصين الذين قرروا توقيفهم على ذمة التحقيق.
واختتمت الهيئة بالتأكيد على استمرارها في متابعة عمل الدوائر الخدمية، بهدف الحد من التجاوزات ومنع حالات الابتزاز والرشاوى وضمان تطبيق القانون



