بارزاني يعلن استئناف إنتاج الغاز ويتوعد بمحاسبة المعتدين على كورمور

أربيل/ عراق أوبزيرفر
أعلن رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم السبت، استئناف إنتاج الغاز في الإقليم وإعادة التيار الكهربائي إلى المدن خلال الساعات المقبلة، مؤكداً أن الهجوم الذي استهدف حقل كورمور لن يمرّ دون محاسبة.
وقال بارزاني في بيان تلقته وكالة “عراق أوبزيرفر”، إن “شعب كوردستان أدان الهجوم باعتباره اعتداءً على جميع المواطنين”، مشيراً إلى أن “الاستهداف تسبب بانقطاع الكهرباء عن ملايين السكان في الإقليم وبقية العراق”، معبرا عن “شكره للمواطنين على صبرهم وصلابتهم خلال الأيام التي أعقبت الهجوم الإرهابي على البنية التحتية للغاز”.
وأوضح أنه “جرى التوصل ـ بعد استعدادات فنية مع شركة دانا غاز ـ إلى اتفاق لاستئناف الإنتاج خلال ساعات”، لافتاً إلى أنه “تواصل مع إدارة الشركة وقدم الشكر للعاملين فيها على صمودهم رغم تعرّض حقل خورمور لأحد عشر هجوماً”.
وأكد بارزاني أن “حكومة الإقليم، وبالتنسيق مع الحكومة الاتحادية، ستعمل على ملاحقة منفذي الهجوم ومنع تكرار مثل هذه الاعتداءات”، مشيراً إلى “استمرار التعاون مع الشركاء الدوليين لتأمين حماية المواطنين والمنشآت الحيوية”.
وشدد على أن “الهجوم لن يصبح أمراً اعتيادياً”، مبيناً أن “الجهات المعادية لا تتقبل تقدّم كوردستان ولجأت إلى أعمال جبانة” أدخلت المواطنين في الظلام”.
ودعا بارزاني رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إلى “محاسبة المتورطين في الهجوم أياً كانت هويتهم”.
وبيّن بارزاني أن “استمرار الاعتداءات يهدد بيئة الاستثمار في العراق، في ظل إفلات الميليشيات والمجاميع الخارجة عن القانون من العقاب”، مجدداً “استنكاره للجهات التي احتفت بالهجوم”.
وفي ختام بيانه، شكر بارزاني الفرق الفنية في وزارتي الثروات الطبيعية والكهرباء، والقوات الأمنية”، مؤكداً أن “هذه الهجمات الجبانة لن تثنينا عن مواصلة مسيرة التقدم والازدهار”، داعياً شعب كوردستان إلى “دعم جهود وبرنامج الحكومة”.



