عربي ودولي

ترامب يعلن عن لقاء محتمل مع بوتين في المجر لبحث إنهاء الحرب في أوكرانيا

واشنطن/ متابعة عراق اوبزيرفر

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مكالمته اليوم الخميس، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالمثمرة، كاشفاً عن ترتيب للقاء ثنائي في العاصمة المجرية بودابست لمناقشة مدى إمكانية إنهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وقال ترامب بمنشور على منصته (تروث سوشيال) “الرئيس بوتين هنأني خلال الاتصال والولايات المتحدة على تحقيق (السلام) في الشرق الأوسط”، مشيرًا إلى أن “هذا النجاح سيسهم في تهيئة الأجواء لمفاوضات جادة تهدف إلى إنهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا”.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه سيلتقي نظيره الروسي في العاصمة المجرية بودابست قريبًا، قائلاً: “سنرى إن كان بإمكاننا وضع حدٍّ لهذه الحرب المشينة بين روسيا وأوكرانيا”.
ولفت ترامب إلى أنه “سيلتقي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في المكتب البيضاوي غدًا، لمناقشة نتائج مكالمته مع بوتين و”قضايا أخرى مهمة”، مؤكّدًا أن “المحادثة الهاتفية اليوم تمثل خطوة كبيرة نحو تحقيق السلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });