حادث الزغيتون.. اتخاذ اجراءات بحق ضابطين اثنين بالجيش العراقي
كركوك/ متابعة عراق اوبزيرفر
اعلنت وزارة الدفاع، اليوم الخميس، حجز ضابط استخبارات اللواء 42 في الجيش وعزل الآمر على خلفية حادث زغيتون.
وقال مصدر في الوزارة، إن “الإجراءات التي اتخذت بشأن حادثة زغيتون في كركوك، تضمنت حجز ضابط استخبارات اللواء 42 وعزل آمر اللواء على خلفية الحادثة”.
وأضاف، أنه “تم على إثرها تشكيل مجلس تحقيقي بحق ضابط الاستخبارات”.
وأعلنت وزارة الدفاع، اليوم الخميس، وصول وفد أمني برئاسة رئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله إلى موقع الحادث الإجرامي في منطقة زغيتون بكركوك.
وذكرت وزارة الدفاع في بيان- تلقته “عراق اوبزيرفر”- أن “رئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله وصل- على رأس وفد أمني- إلى موقع الحادث الإجرامي في منطقة “زغيتون” ضمن قاطع عمليات كركوك”.
وأضافت، أن “الوفد ضم معاون رئيس أركان الجيش للعمليات وقائد القوات البرية ومدير الاستخبارات العسكرية”.
وفي وقت سابق اليوم، أفادت خلية الإعلام الأمني بسقوط أربع ضحايا من القوات الأمنية بكمين لتنظيم داعش في كركوك.
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري، في بيان “بالساعة 1000 من اليوم الأربعاء وأثناء خروج قوة من استخبارات اللواء 42 الفرقة 11 في الجيش لتنفيذ واجب استطلاع وتفتيش في وادي زغيتون ضمن قاطع قيادة عمليات كركوك، تعرضت القوة إلى كمين من قبل عناصر عصابات داعش الإرهابية، مما أدى إلى استشهاد 4 مقاتلين وإصابة 3 آخرين بجروح متوسطة وخفيفة”.
ويقع وادي زغيتون، الذي يمتد من ناحية الرشاد إلى سلسلة جبال حمرين، ويرتبط عبر وادٍ كبير بقضاء داقوق جنوب كركوك. وهذا الوادي يُعرف بوعورة تضاريسه وبأنه “وادي الموت” نظراً للنشاط المكثف للجماعات الإرهابية فيه حيث كانت المنطقة معقلاً لجماعات إرهابية مثل “أنصار السنة” و”النقشبندية” وتنظيم “القاعدة” الذي تحول لاحقاً إلى تنظيم داعش الإرهابي.



