العراقرئيسية

خطر تفشي الكوليرا في السليمانية بسبب تراجع الأمطار.. وصحة المحافظة تُحذّر المواطنين

السليمانية / عراق أوبزيرفر

حذّر مدير عام صحة محافظة السليمانية، صباح هورامي، اليوم الخميس، من احتمالية تفشي مرض الكوليرا مجددًا هذا العام، نتيجة انخفاض معدلات تساقط الأمطار وتأثير ذلك على نظافة وسلامة مصادر المياه.

وقال هورامي، خلال مؤتمر صحفي، إن “احتمالية تفشي الكوليرا هذا العام مرتفعة بسبب قلة الأمطار”، داعيًا المواطنين إلى توخي الحذر في استخدام مياه الشرب.

وأكد على ضرورة “غلي أو تعقيم المياه قبل استهلاكها، مع متابعة خزانات المياه المنزلية وتنظيفها بشكل دوري”، للوقاية من انتشار المرض.

وتأتي هذه التحذيرات في وقت تشهد فيه مناطق مختلفة من العراق تراجعًا في نسب المياه الصالحة للشرب، ما يرفع من احتمالية تفشي الأمراض المنقولة بالماء، خاصة في أشهر الصيف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });