
كربلاء /عراق أوبزيرفر
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، أن خلية الصقور الاستخبارية في محافظة كربلاء نفذت أمر قبض قضائي بحق أحد المتهمين الذي انتحل صفة ضابط برتبة لواء في قيادة العمليات المشتركة، مدعيًا زورًا أنه مدير عام في الوزارة ومستشار في مستشارية الأمن الوطني.
وقال العميد مقداد ميري، رئيس دائرة العلاقات والإعلام في الوزارة، إن المتهم كان منتسبًا سابقًا في وزارة الداخلية وفُصل عام 2007، مشيرًا إلى أن عملية الضبط أسفرت عن العثور بحوزته على أسلحة ومعدات عسكرية متنوعة، منها بندقية نوع (M4)، وأربعة مسدسات، وبدلات عسكرية تحمل رتبًا مختلفة، وباجات مزورة، وكتب رسمية ومخاطبات مزيّفة، بالإضافة إلى صور له وهو يرتدي الزي العسكري برتب وهمية.
وأوضح العميد ميري أن الأجهزة المختصة اتخذت الإجراءات القانونية الأصولية بحق المتهم وأحالته إلى الجهات التحقيقية لاستكمال الإجراءات القضائية.
وأكد العميد أن وزارة الداخلية لن تتهاون مع من ينتحل الصفات الأمنية أو يحاول استغلال اسم المؤسسة لتحقيق مكاسب شخصية أو أغراض مشبوهة، مشددًا على أن القانون سيأخذ مجراه العادل بحق كل من يعبث بهيبة الدولة ورمزيتها الأمنية



