
السليمانية/مُتابعة عراق أوبزيرفر
شهدت محافظة السليمانية تصعيداً جديداً في أزمة الرواتب، حيث انضمت عدد من الدوائر الحكومية إلى إضراب الأطباء، داعية إلى إضراب عام يشمل جميع موظفي الإقليم، احتجاجاً على تأخر صرف الرواتب وتفاقم الأزمة المالية.
وأطلق الموظفون دعوات عبر صفحات التواصل الاجتماعي لتجديد الاحتجاجات، مطالبين الحكومة الاتحادية بإلغاء مشروع “حسابي” الذي أثار جدلاً واسعاً في الأوساط الوظيفية.
وأكد الموظفون أن الحل الوحيد لإنهاء أزمة الرواتب يتمثل في تطبيق قرار المحكمة الاتحادية القاضي بتوطين رواتب موظفي إقليم كوردستان من خلال المصارف الحكومية التابعة لبغداد، ما يضمن الشفافية والاستقرار المالي.
واتهم الموظفون حكومة أربيل بمحاولة إفشال جهود بغداد في معالجة الأزمة، مشيرين إلى أن هذا التوطين سيكشف حجم الفساد، وسرقات الأموال، ووجود آلاف الموظفين الفضائيين الذين يتقاضون رواتب دون ممارسة مهام وظيفية.



