تروج لمادة الماريجوانا.. الإطاحة بشبكة مخدرات دولية في أربيل

اربيل/ عراق أوبزيرفر
أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الخميس، القبض على شبكة تمارس عمليات التجارة والترويج لمادة الماريجوانا المخدرة في أربيل.
وذكر اعلام الجهاز، في بيان تلقته “عراق أوبزيرفر”: “بناءً على معلومات استخبارية دقيقة وخلال المتابعة الميدانية الحثيثة تمكنت مفارزنا في محافظة الأنبار وبالتنسيق مع الفريق الساند للهيئة العليا لمكافحة الفساد من كشف عمليات تزوير وفساد مالي في معامل الجص والأكسدة الواقعة في جزيرة الكرمة ومقترباتها”.
وأضاف: “بعد إجراء عملية التدقيق الميداني لهذا الملف ووفقاً لقرار قضائي بتشكيل لجنة مشتركة مع مديرية التنمية الصناعية وشركة توزيع المشتقات النفطية، ثبت بالأدلة أن من أصل (٢٤٩) معملاً هنالك (١٥) معملاً فقط داخلاً في خط الإنتاج”.
واشار البيان الى، أن “التحقيقات كشفت بأن الجهات المتورطة بهذا الملف كانت تقوم باستبدال لوحات الدلالة للمعامل الوهمية أو المهدمة ووضعها على معامل جاهزة للإنتاج وذلك لإيهام لجان الكشف، وبعد استحصال الموافقات القضائية تم إصدار مذكرات قبض واستقدام بحق (٥٨) من المتورطين بعمليات هدر الأموال والفساد من الموظفين الحكوميين”.
واتم البيان: “تمت إحالة المتهمين إلى هيئة النزاهة لاستكمال الإجراءات التحقيقية معهم واتخاذ ما يلزم بشأن المتورطين بالقضية وفق القانون”.



