العراقخاص

عاجل| اعترفوا بانتمائهم لتنظيم داعش الأرهابي.. محافظ كربلاء: احباط عملية ارهابية لتسميم زوار الاربعينية

كربلاء/ عراق اوبزيرفر

أعلن محافظ كربلاء المقدسة، نصيف جاسم الخطابي، عن إلقاء القبض على خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمليات إجرامية تستهدف زائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال الخطابي في مؤتمر صحفي، تابعته وكالة عراق اوبزيرفر)، إن “خلية الصقور الاستخبارية في محافظة كربلاء، وبإشراف مباشر من محكمة تحقيق كربلاء، نفذت عملية استخبارية اتسمت بدرجة عالية من السرية والدقة، وأسفرت عن اعتقال 22 إرهابياً”.

وأوضح أن “المجموعة كانت تخطط لتفجير عبوات ناسفة على طرق الزائرين، واستهداف القوات الأمنية والمواكب الحسينية، إضافة إلى محاولات تسميم في أماكن تجمع الزائرين، لاسيما ضمن المحور الجنوبي للمحافظة”.

وأشار إلى إحباط محاولة لاستهداف إحدى الحسينيات الواقعة على طريق كربلاء – النجف، وذلك بالتنسيق مع الجهات القضائية والأمنية المختصة.

وأضاف الخطابي أن “التحقيقات أثبتت حيازة المتهمين لأدلة جرمية تؤكد نواياهم الإرهابية، كما أقرّوا أمام القضاء بانتمائهم لتنظيم داعش الإرهابي”، مشيراً إلى أن “بعضهم كانوا على تواصل مع جهات خارجية، بينهم شخص على ارتباط مباشر مع الكيان الصهيوني والجهات الداعمة للإرهاب”.

وأكد محافظ كربلاء أن الجهود الأمنية متواصلة لضمان أمن الزائرين خلال المناسبات الدينية المقبلة، مشيداً بدور خلية الصقور ومحكمة تحقيق كربلاء في إفشال هذا المخطط الخطير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });