رئيسيةعربي ودولي

عن ازمات الداخل.. الرئيس الإيراني: نحن المقصّرون لا أمريكا

طهران / متابعة عراق اوبزيرفر

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الخميس، أنّ الأزمة الاقتصادية ومعاناة الشعب الإيراني ليستا نتيجة العقوبات الخارجية، بل بسبب سوء الإدارة الداخلي، مشدداً على أن المسؤولية تقع على عاتق القادة والمديرين في البلاد.

وخلال كلمة له أمام جمع من مديري وزارة التربية والتعليم في محافظة أصفهان، قال بزشكيان في كلمة له تابعتها “بغداد اليوم”: “نحن ننام على الذهب لكننا جائعون، المقصر نحن، وليس أمريكا”.

وأضاف أنّ “إيران تمتلك ثروات طبيعية هائلة، وعلى رأسها النفط، لكنها لم تُحسن استثمارها لخدمة المواطنين وتحسين معيشتهم”.

وأشار الرئيس الإيراني إلى أنّ “اللوم لا يجب أن يُلقى على الأعداء دائماً، بل على المسؤولين الذين لم يتمكنوا من إدارة الموارد الوطنية بالشكل الصحيح”، مؤكداً أن “الطريق لحل الأزمات يبدأ من داخل البلاد، عبر إصلاح مؤسسات الدولة وبناء الثقة بين الحكومة والشعب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });