
بغداد/ عراق أوبزيرفر
أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الخميس، أن منطقة الشرق الأوسط تعيش مرحلة حساسة «بين مطرقة الحرب والسلم»، مشددًا على أن حل الأزمات يجب أن يكون عبر المفاوضات والحوار وليس باستخدام العنف.
وقال حسين، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده في بغداد مع نظيره الفرنسي نويل بارو، إن “العراق يدعم المفاوضات المقررة في سلطنة عُمان بين إيران والولايات المتحدة، لما لها من دور في تعزيز التفاهم وخفض التوتر في المنطقة”.
وأضاف أن إبعاد المنطقة عن نار الحرب يُعد مسؤولية جماعية تقع على عاتق جميع الدول، حفاظًا على الأمن والاستقرار الإقليميين، لافتًا إلى أن استمرار عدم الاستقرار في سوريا ينعكس سلبًا على الوضع الإقليمي ويترك أثرًا مباشرًا على العراق.
وفي الشأن الثنائي، أعرب وزير الخارجية عن “تطلع العراق إلى عقد اجتماعات دورية للجنة الاقتصادية العراقية–الفرنسية، بهدف تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات”.
كما كشف أن “وزارة الدفاع وقّعت عقدًا مع شركة «تاليس» الفرنسية لشراء رادارات عسكرية، في خطوة تهدف إلى تعزيز القدرات الدفاعية العراقية”.



