العراقامنخاص

ابتلع 40 غراماً من “الكريستال”.. وفاة موقوف في النجف داخل السجن و “الداخلية” تفتح تحقيقاً

النجف/ عراق اوبزيرفر

أعلنت المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، اليوم السبت، فتح تحقيق رسمي بشأن وفاة أحد الموقوفين في محافظة النجف الأشرف، بعد تعرضه لوعكة صحية أثناء فترة توقيفه، مؤكدة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والطبية اللازمة.

وذكرت المديرية، في بيان، أن أحد الأشخاص راجع مستشفى النجف التعليمي بتاريخ 25 حزيران 2026، حيث اشتبه الأطباء بتعاطيه مواد مخدرة، وعلى إثر ذلك تم إشعار قسم شؤون المخدرات في محافظة النجف عبر الخط الساخن.

وأضافت أن مفرزة مختصة انتقلت إلى المستشفى وأجرت الفحوصات الأولية التي أثبتت تعاطي الشخص للمواد المخدرة، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه بعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة.

وأوضحت المديرية أن المتهم أفاد، بعد نقله إلى مقر المديرية، بأنه ابتلع كمية من مادة “الكريستال” المخدرة تقدر بنحو 40 غراماً، ما استدعى عرضه على قاضي التحقيق الذي قرر توقيفه وفقاً للقانون.

وبحسب البيان، تعرض الموقوف بعد ساعات من توقيفه إلى آلام حادة في الجهاز الهضمي، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، إلا أن حالته الصحية تدهورت لاحقاً، وفارق الحياة أثناء نقله مجدداً إلى المستشفى.

وأكدت المديرية أن جميع الإجراءات الخاصة بالقضية موثقة أصولياً، مشيرة إلى تشكيل مجلس تحقيقي مختص للوقوف على ملابسات الحادثة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق أي جهة يثبت تقصيرها.

كما لفتت إلى وجود أحكام قضائية سابقة بحق عدد من أفراد عائلة المتوفى في قضايا تتعلق بالاتجار بالمخدرات، مؤكدة استمرارها في تطبيق القانون وحماية المجتمع ومحاسبة أي مقصر وفق الأطر القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });