العراقخاص

ما حقيقة الخلاف بين سرايا السلام و العتبة العسكرية؟

بغداد/ عراق أوبزيرفر

اصدرت العتبة العسكرية، اليوم الجمعة، توضيحا بشأن الخلاف مع سرايا السلام التابعة للتيار الصدري.

وذكر بيان للعتبه أنه ” مع كل موقف او حدث نفتتح للحكمة وكظم الغيض باباً ليغلق كل توتر يحصل بل نستوعب الانفعالات غير المررة من قبل اخواننا في (سرايا السلام) لكن ان يتجاوزون في كل مرة ابواب المرقد الطاهر فهذا ما لا نسمح به لاحقاً ، فقد سبق ان تجاوزوا على قوة حماية المرقد وكل ذلك مثبت بالصور والدلائل وحينها اعتذر لنا السيد مقتدى الصدر شخصيا عن هذه التصرفات ، الا انهم كرروا ذات التصرف”.

واوضح البيان أنه “حيث اندفعت مجموعة من السرايا لإدخال نحو 20 صورة ولافتة بمناسبة ذكرى استشهاد السيد محمد صادق الصدر، وحينما منعهم منتسبو العتبة من ذلك، دخلت جماعة من السرايا بالقوة ومن دون أسلحة إلى داخل العتبة بتصرف لا يعبر عن اي احترام للعتبة والعاملون لخدمة الزائرين فيها”.

واضاف أن “هذه البقعة الطاهرة هي للجميع وليست منحصرة بحزب او فرقة دون اخرى كما هو حال باقي العتبات التي تُرفض ان تستخدم او تعلق فيها صور او رايات غير رايات اهل البيت (ع)”.

وتابع البيان “لم يكتفي عناصر السرايا بفعلتهم هذه بل احتجزوا سيارات العتبة ومنعوا المنتسبين من مزاولة اعمالهم كمضايقة منهم لنا رغم كل ما قدمناه لهم من احسان على مدار سنوات”.

ووجهت العتبة بحسب البيان نداءًا “للمرجعية العليا في النجف الاشرف للتدخل ووضع حد لهذه التصرفات غير المنطقية والغير مبررة والبعيدة عن كل قواميس منهج ال محمد (ص)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى