العراقخاصرئيسية

مجلس ذي قار يدعو لتشكيل لجنة عليا للتحقيق بالتهم الموجهة لمتظاهرين

ذي قار / عراق اوبزيرفر

دعا مجلس محافظة ذي قار، الجمعة، إلى تشكيل لجنة لإعادة التحقيق بالتهم الموجهة لعدد من المتظاهرين.

وذكر بيان للمجلس ورد لـ عراق اوبزيرفر، “نتابع باهتمام بالغ الأحداث الأخيرة على ساحة محافظتنا العزيزة، ونؤكد أننا مع تطبيق القانون ودعم الأجهزة الأمنية في تنفيذ واجباتها الموكلة بها”.

ودعا المجلس، إلى “تشكيل لجنة مشتركة من مجلس القضاء ووزارتيّ العدل والداخلية لإعادة التحقيقات مع المتظاهرين الذين عليهم مذكرات اعتقال ويطالبون بمنحهم فرصة لإثبات براءتهم من الدعاوى بحقهم”.

وطالب، المحافظة المتظاهرين والأجهزة الأمنية بـ”اتباع أقصى درجات ضبط النفس والتزام السلمية والابتعاد عن العنف”.

ولفت إلى أن “ما يمر به العراق والمنطقة يدعو إلى المزيد من التماسك والاستعداد لما هو آت من تطورات على الأرض فلا أحد يعلم إلى أين ستنتهي الأمور في ظل الحرب المستمرة في محيطنا الإقليمي”.

وخرج المئات من المحتجين، في وقت سابق من اليوم الجمعة، بتظاهرة كبيرة في ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين وإنهاء الدعاوى الكيدية ضدهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });