خاصعربي ودولي

مصادر دبلوماسية: إسرائيل تعرقل مفاوضات صفقة تبادل الأسرى

غزة/ عراق أوبزيرفر

ذكرت مصادر دبلوماسية عربية لـ”عراق أوبزيرفر”، اليوم الخميس، ان إسرائيل تعرقل مفاوضات صفقة تبادل الأسرى وتشن هجمات مكثفة على غزة.

وأشارت هذه المصادر إلى استمرار المفاوضات حول صفقة تبادل الأسرى، إلا أنها نقدت محاولات رئيس لوزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للمماطلة وعرقلة الاتفاق في الوقت الحالي، وذلك بسبب أهداف سياسية تقوم على تحقيق مكاسب داخلية.

وأوضحت المصادر الدبلوماسية أن الهجمات الجوية المكثفة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، جنباً إلى جنب مع العمليات البرية في المناطق الحدودية، تشير إلى تصعيد خطير يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني في المنطقة.

وفي سياق متصل، أشارت المصادر إلى انخفاض ملحوظ في دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بعد احتلال الاحتلال لمعبر رفح الحدودي مع مصر، مع تأكيدها على ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين المتضررين من التصعيد العسكري.

وختمت المصادر دعوتها للمجتمع الدولي للتدخل الفوري لوقف التصعيد العسكري والعمل على تحقيق حل سلمي للأزمة الفلسطينية، مع التأكيد على ضرورة إجراء تحقيق دولي مستقل في الانتهاكات الإنسانية التي ترتكب في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى