رئيسيةسياسيعربي ودولي

واشنطن تلغي تأشيرة الرئيس الكولومبي بعد دعوته لتشكيل قوة عالمية لتحرير فلسطين

واشنطن/مُتابعة عراق أوبزيرفر

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، إلغاء تأشيرة دخول الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، متهمةً إياه بالقيام بـ“أفعال تحريضية” خلال وقفة احتجاجية في مدينة نيويورك.

وقالت الخارجية الأميركية في بيان على منصة إكس، اليوم السبت، إن “الرئيس الكولومبي حضّ جنوداً أميركيين على عصيان الأوامر والتحريض على العنف”، واصفةً سلوكه بـ“المتهور”.

وجاء القرار بعد تصريحات لبيترو دعا فيها إلى تشكيل قوة عالمية لتحرير فلسطين، مؤكداً أن بيانات الشجب والتنديد لم تعد كافية لوقف الجرائم “الإسرائيلية” في غزة.

وأضاف بيترو أن “عدداً من الدول أبدى استعداداً للمشاركة في تشكيل قوة عسكرية لتحرير فلسطين”، مشدداً على ضرورة إبراز القوة في مواجهة” إسرائيل “ومحاسبة المسؤولين عن الجرائم بحق المدنيين الفلسطينيين أمام المحكمة الجنائية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });