العراق

وزارة النفط تقر بوجود أزمة في توزيع الغاز وتعد بحل سريع

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أكدت شركة توزيع المنتجات النفطية، اليوم الأربعاء، وجود إشكالية في عملية نقل الغاز نتيجة خلل فني أصاب الأنبوب الناقل من البصرة إلى بغداد.

وذكر بيان للشركة تلقته وكالة “عراق أوبزيرفر”، أن “إنتاج الغاز يفوق مستوى الاستهلاك، حيث تنتج الجهات المعنية أكثر من 9 آلاف طن يومياً، في حين يبلغ معدل الاستهلاك اليومي نحو 7 آلاف طن“.

وأشار البيان إلى أن “الإشكالية في نقل الغاز ناجمة عن خلل فني في الأنبوب الناقل بين البصرة وبغداد”، مشيداً في الوقت ذاته بـ”مستوى التنسيق العالي بين الشركتين وسرعة إيجاد الحلول للإشكاليات الطارئة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });