العراقخاصرئيسية

وزارة النقل تعلن جاهزيتها لتفويج الحجاج العراقيين العائدين بدءاً من الثلاثاء

بغداد /عراق اوبزيرفر

أعلنت وزارة النقل، اليوم الاثنين، استكمال استعداداتها لانطلاق خطة التفويج العكسي للحجاج العراقيين العائدين من المملكة العربية السعودية، بدءاً من يوم غد الثلاثاء، عبر عدد من تشكيلاتها، وبإشراف مباشر من وزير النقل رزاق محيبس السعداوي.

وأكدت الوزارة في بيان رسمي تلقته “عراق اوبزيرفر ” استحصال موافقة السلطات السعودية على تسيير رحلات جوية عراقية من مطار الطائف الدولي، ضمن خطة تهدف إلى تقليص مدة التفويج العكسي وتسهيل عودة الحجاج.

وتبدأ أولى الرحلات الجوية من مطار الطائف باتجاه مطار بغداد الدولي في 10 حزيران، فيما سترتفع وتيرة الرحلات ابتداءً من يومي 12 و13 حزيران بواقع رحلتين يومياً، لتصل إلى ما بين 4 إلى 6 رحلات يومياً حتى 24 من الشهر الجاري، وتشمل المطارات السعودية في الطائف، جدة، والمدينة المنورة.

وشاركت في تنفيذ الخطة عدة تشكيلات تابعة للوزارة، منها الخطوط الجوية العراقية، والشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية، والشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، فضلاً عن إدارة المطارات العراقية، التي أعدت خططاً خدمية وفقاً لمعايير السلامة والجودة الدولية.

كما تشمل الخطة استخدام طائرات حديثة من طراز بوينغ 777 ودريم لاينر، إضافة إلى طائرات الماكس والطائرات الصغيرة التي ستُسير إلى مختلف المطارات العراقية، بحسب متطلبات التفويج.

وأكدت الوزارة أن الجهود متواصلة بالتنسيق مع الجهات الساندة في السعودية، إلى جانب قوات الأمن العراقية، وهيئة الحشد الشعبي، والهيئة العليا للحج والعمرة، لضمان عودة آمنة وسلسة للحجاج العراقيين بعد إتمام مناسك الحج لموسم 1447 هـ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });