العراقامن

وزارة كهرباء كوردستان: جهود مكثفة لإعادة الإنتاج… الطاقة ستعود بأسرع وقت

اربيل / عراق اوبزيرفر

أعلنت وزارة الكهرباء في حكومة إقليم كوردستان، مساء الجمعة، أنها تعمل على مدار الساعة لإعادة إنتاج الطاقة إلى مستوياته الطبيعية بعد التوقف الذي أعقب استهداف حقل كورمور للغاز، مؤكدة أن التيار الكهربائي سيعود تدريجياً وبأسرع وقت ممكن إلى جميع مناطق الإقليم.

وقالت الوزارة في بيان إنها “تتقدم بالشكر لمواطني الإقليم على ما تحلّوا به من هدوء وتعاون خلال هذا الظرف الاستثنائي”، مشددة على أن الهجوم الذي طال الحقل الغازي ليلة الأربعاء الماضي “يمثل عملاً إرهابياً موجهاً ضد أبناء الإقليم”، وأنه تسبب في وقف إمدادات الغاز اللازمة لتشغيل محطات التوليد.

وأضاف البيان أن وزارة الكهرباء، وبالتنسيق المباشر مع وزارة الموارد الطبيعية والقوات الأمنية وشركة دانا غاز المشغلة للحقل، كثّفت جهودها الفنية واللوجستية لإعادة الإنتاج إلى وضعه الطبيعي، لافتة إلى أن الأولوية القصوى هي “ضمان استقرار التجهيز وراحة المواطنين”. وأكدت أنها ستعلن أي تطورات جديدة فور ورودها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });