خاصعربي ودولي

مصادر تكشف لـ"عراق اوبزيرفر" آخر مستجدات الأوضاع في غزة

غزة / عراق اوبزيرفر

قالت مصادر دبلوماسية عربية لـ”عراق اوبزيرفر” انه “من خلال تحليل نتائج استطلاعات الرأي الأخيرة في إسرائيل، يتبين أن حزب الليكود لا زال في حالة انهيار، وبناء على ذلك فإن حزب الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو سيعمل ما في وسعه من أجل استبعاد إجراء انتخابات برلمانية جديدة، بالإضافة إلى الحفاظ على تماسك الائتلاف الحكومي.

ولاحظت المصادر، خلال الساعات الأخيرة، أن قوات الاحتلال لا زالت تواصل هجماتها العنيفة على مدينة خان يونس، وبدأت الليلة الماضية توسيع الهجمات الجوية على مخيمات الوسطى.

وترى أن نشاط قوات الاحتلال في شمال وشرقي منطقة “المواصي” التي أعلنت عنها قوات الاحتلال أنها “منطقة إنسانية”، سيؤدي إلى الدفع بالنازحين إلى المناطق القريبة من الحدود مع مصر، وبالتالي فإن تحرك قوات الاحتلال مستقبلا في مدينة رفح سيدفع المواطنين إلى اقتحام الحدود والخروج من القطاع.

وختمت، انه “يظهر أن الموقف الإسرائيلي الرسمي من أي قرار تتخذه محكمة العدل الدولية اليوم الجمعة، ضد دولة الاحتلال هو التجاهل لقرارات المحكمة، والترويج بأن قرارات هذه المحكمة هي سياسية ومعادية لإسرائيل، ووفقا للمؤشرات فإن دولة الاحتلال تراهن على “فيتو” أمريكي بمجلس الأمن لإحباط قرارات المحكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى