رئيسيةسياسي

رئيس هيئة النزاهة يكشف عن مسودة اتفاق مع نزاهة كردستان

بغداد/ عراق اوبزيرفر

اعلن رئيس هيئة النزاهة الاتحادية، حيدر حنون، اليوم السبت، عن استرداد أكثر من 1.5 مليون دولار ونحو مليار دينار عراقي، فيما كشف عن مسودة اتفاق لتنسيق العمل مع هيئة النزاهة في إقليم كردستان.

وقال حنون في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته (عراق اوبزيرفر)، إن “الهيئة استرجعت بعض المبالغ نقداً، وبعضها تم منع هدرها، وأخرى في طور الاسترداد”، لافتاً إلى أن “بعض المبالغ بالعملة العراقية، والأخرى بالدولار”.

وأضاف: “خلال مؤتمرنا السنوي غداً الأحد، سنعرض مبلغاً تم استرداده يبلغ أكثر من مليون ونصف المليون دولار أمريكي، وكذلك مبالغ بالعملة العراقية بحدود المليار دينار، ومبالغ أخرى، إضافة إلى مسكوكات ذهبية”.

ولفت إلى أن “هيئة النزاهة تنسق العمل مع هيئة نزاهة إقليم كردستان، وهناك مسودة اتفاق لتنسيق العمل المشترك، والنزاهة كهيئة اتحادية تشرف على جميع المحافظات”، مؤكداً أن “كشف الذمة المالية للمسؤولين يشمل جميع مسؤولي العراق وموظفيه”.

ودعا حنون، هيئة النزاهة في إقليم كردستان إلى “المساعدة في مذكرات القبض وكشف الذمة المالية للمسؤولين، لتتمكن الهيئة الاتحادية من تدقيقها أسوة بجميع المسؤولين”، مشدداً على أن “الجميع خاضع للقانون”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى