المساءلة والعدالة تخاطب وزير الداخلية: 331 ضابطاً ينتمون “لحزب البعث” المحظور

بغداد/ عراق أوبزيرفر
خاطب هيئة المساءلة والعدالة، وزارة الداخلية، بشان وجود ضباط ينتمون لحزب البعث المحظور.
وبحسب وثائق صادرة عن الهيئة، واطلعت عليها “عراق أوبزيرفر”، فإنه “لمقتضيات مصلحة عمل هيئتنا والأعراض تطبيق الإجراءات القانونية وبناء على ما ورد في احكام المادة (۱۲) من قانون المساءلة والعدالة رقم (۱۰) لسنة ٢٠٠٨ التي تنص المجلس الوزراء حق النظر في الحالات الاستثنائية للعودة إلى الوظيفة للمشمولين بهذا القانون ويحسب مقتضيات المصلحة العامة بناء على طلب الوزير المختص وبالتنسيق مع الهيئة وإتخاذ القرار المناسب بشأنها ولا يكون القرار نافذاً إلا بمصادقة مجلس النواب عليه) ونظراً لعدم اكمال شروط تطبيق المادة المذكورة ، قررت هيئتنا الغاء عدم الممانعة من استثناء السادة المدرجة اسماؤهم في القائمة المرفقة ربطاً والتي تبدأ بالتسلسل (1- ابراهيم احمد عبد الله خلف وتنتهي بالتسلسل (۳۱) عمار صبار داود (شهاب) وتنفيذ الإجراءات القانونية بحقهم وحسب كتبنا المؤشرة اراء كل منهم”.
ادناه الوثائق:











