اتصال هاتفي بين وزيري خارجية العراق والإمارات: تعزيز التعاون المشترك بين البلدين والشعبين الشقيقين

بغداد / عراق أوبزيرفر
بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الأربعاء، مع وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات.
وذكرت وزارة الخارجية أن الجانبين ناقشا، خلال اتصال هاتفي، آفاق التعاون العراقي الإماراتي، حيث أكد فؤاد حسين أهمية العلاقات بين بغداد وأبوظبي وضرورة العمل على توسيعها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
كما استعرض الوزير العراقي موقف بلاده من التطورات الإقليمية الأخيرة، مشدداً على أن العراق يتبنى نهجاً قائماً على رفض الحروب والتصعيد، والدعوة إلى التهدئة والحلول الدبلوماسية، فضلاً عن إدانة الاعتداءات التي استهدفت دول الخليج.
ورحب حسين بالتفاهمات التي تم التوصل إليها بين أطراف الصراع في المنطقة، معرباً عن أمله في أن تسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي.
من جانبه، أكد الشيخ عبد الله بن زايد حرص الإمارات على تطوير علاقاتها مع العراق وتعزيز التعاون الثنائي، متمنياً للشعب العراقي المزيد من الأمن والاستقرار والازدهار.
كما تناول الاتصال عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فيما أشار فؤاد حسين إلى اتصالات أجراها مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن مستجدات الأوضاع الراهنة.
وفي ختام الاتصال، أعلن وزير الخارجية العراقي عزمه إجراء زيارة رسمية إلى دولة الإمارات خلال الفترة المقبلة، بهدف تعزيز التشاور والتنسيق بين البلدين.



