خاصرئيسيةعربي ودولي

ملك الأردن يتسلم دعوة العراق الرسمية لحضور القمة العربية في بغداد

عمّان/ عراق اوبزيرفر

سلّم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، فؤاد حسين، اليوم الأحد، دعوة رسمية من رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، لحضور أعمال القمة العربية المقرر عقدها الشهر المقبل في العاصمة بغداد.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان تلقته “عراق أوبزيرفر”، أن “الملك عبد الله الثاني استقبل الوزير حسين في قصر الحسينية بالعاصمة عمّان، حيث نقل له دعوة رسمية للمشاركة في القمة”.

وأشار البيان إلى أن “الوزير حسين استعرض خلال اللقاء الاستعدادات النهائية التي تبذلها الحكومة العراقية لضمان نجاح القمة، مؤكداً حرص العراق على توفير جميع الظروف الملائمة لعقدها بالشكل الذي يليق بأهمية الحدث”.

وأضاف أن “اللقاء شهد بحث العلاقات الثنائية بين العراق والأردن، حيث أشاد الجانبان بمستوى التعاون القائم، وشددا على أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين”.

كما تناول اللقاء، بحسب البيان، “تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر حول أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك، مع التأكيد على أهمية تعزيز الاستقرار في المنطقة”.

من جانبه، أعرب الملك عبد الله الثاني عن تقديره للدعوة، مؤكداً دعم المملكة الأردنية الهاشمية الكامل لجهود العراق في استضافة وإنجاح القمة، ومشدداً على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });