
السليمانية / عراق اوبزيرفر
أعلن جهاز أمن إقليم كردستان العراق، اليوم الجمعة، عودة الهدوء إلى محافظة السليمانية، مؤكداً أن عملية القبض على رئيس حزب جبهة الشعب، لاهور شيخ جنكي، جرت وفق سلطة القانون.
وذكر الجهاز في بيان تلقته عراق اوبزيرفر ، أن “قواتنا تمكنت، بعد اشتباك مسلح استمر أكثر من ثلاث ساعات، من السيطرة على فندق لازار في حي سرجنار بالسليمانية واعتقال جميع المسلحين الذين تصدوا لواجباتنا الأمنية”.
وأضاف: “محكمة تحقيق الأمن أصدرت مذكرة قبض بحق المتهم لاهور جنكي برهان وعدد من المتهمين الآخرين بموجب المادة (406) من قانون العقوبات العراقي، إلا أن المطلوبين رفضوا الانصياع وواجهوا قواتنا بالسلاح، مما أدى إلى اندلاع الاشتباكات”.
وأكد البيان أن “العملية جاءت تنفيذاً لقرار قضائي بهدف فرض سلطة القانون ومنع أي خروج عليه”، لافتاً إلى أن “الاشتباكات أسفرت عن استشهاد ثلاثة من منتسبي قوات الأمن وإصابة 19 آخرين”.
وأشار جهاز الأمن إلى أن “الوضع في السليمانية استقر حالياً، والمواطنون يمارسون حياتهم بشكل طبيعي”، مشدداً على أن “السلام في المحافظة خط أحمر، ولن يُسمح لأي جماعات غير قانونية بزعزعة استقرارها، وجميع الموقوفين سيُحالون إلى القضاء”



