رئيسيةسياسيعربي ودولي

لبنان يشكو “إسرائيل” لمجلس الأمن لبناء جدارين على أراضيه

بيروت/متابعة عراق أوبزيرفر

قدّمت وزارة الخارجية اللبنانية شكوى رسمية إلى مجلس الأمن الدولي ضد “إسرائيل”، احتجاجاً على قيامها ببناء جدارين إسمنتيين داخل الأراضي اللبنانية قرب بلدة يارون جنوبي البلاد.

وقالت الوزارة في بيان إن هذا الخرق “يضاف إلى سلسلة الانتهاكات والخروقات “الإسرائيلية” المستمرة”، موضحة أن الجدارين المشيَّدين على شكل حرف (T) يقعان في الجهتين الجنوبية الغربية والجنوبية الشرقية من بلدة يارون، داخل الحدود اللبنانية المعترف بها دولياً. وأضاف البيان أن قوات “اليونيفيل” وثّقت وجود الجدارين اللذين يؤديان إلى قضم مساحات إضافية من الأراضي اللبنانية، في خرق واضح للقرار 1701 الصادر عام 2006، ولإعلان وقف الأعمال العدائية لعام 2024.

وطالبت الخارجية اللبنانية في شكواها مجلس الأمن بالتحرك العاجل لوقف هذه الانتهاكات، وإلزام “إسرائيل” بإزالة الجدارين والانسحاب الفوري جنوب الخط الأزرق من جميع المناطق التي ما زالت تحتلها، بما فيها المواقع الحدودية الخمسة.

وجددت الحكومة اللبنانية استعدادها للانخراط في مفاوضات مع “إسرائيل “لإزالة الاحتلال ووقف الاعتداءات، مؤكدة التزامها الكامل بتنفيذ قرار مجلس الأمن 1701 دون اجتزاء، وتنفيذ إعلان وقف الأعمال العدائية، بما يضمن استعادة الدولة اللبنانية لقرار السلم والحرب وحصر السلاح بيدها وبسط سيادتها على كامل أراضيها عبر مؤسساتها الشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });