خاص
عاجل | قلق بين أوساط الموظفين والمتقاعدين: اتخذوا احتياطاتكم منذ الان! تأجيل متوقع لرواتب شهر شباط

بغداد/ عراق أوبزيرفر
توقع النائب السابق ياسر الحسيني، اليوم السبت، تأجيل صرف رواتب شهر شباط، على خلفية أزمة السيولة النقدية التي تمر بها الحكومة في الوقت الحالي.
وقال الحسيني في تصريح لـ”عراق أوبزيرفر”، إن “الموارد المالية المتاحة لم تعد كافية”، مشيراً إلى أن “الحكومة اضطرت إلى سحب نحو عشرين تريليون دينار من مصرف الرافدين”.
وأضاف أن “الحكومة سحبت أيضاً ما بين 7 إلى 8 تريليونات دينار من مصرف الرشيد، إلى جانب نحو 7 مليارات دولار من مصرف آخر، فضلاً عن مبالغ مالية من المصارف الصناعية والزراعية”.
وأوضح الحسيني أن “هذه الإجراءات أدت إلى استنزاف معظم السيولة المتوفرة، ما يجعل خيار تأخير صرف رواتب الموظفين مطروحاً بقوة خلال المرحلة المقبلة، في حال عدم إيجاد حلول مالية عاجلة لاحتواء الأزمة”.




