وزارة التربية تُلزم بإيقاف “الصفوف الذهبية” في المدارس الأهلية

بغداد/ عراق اوبزيرفر
أصدرت وزارة التربية، توجيهاً جديداً شددت فيه على إيقاف العمل بما يُعرف بـ”الصفوف الذهبية” في المؤسسات التعليمية الأهلية، مؤكدة تحميل المديريات العامة للتربية في المحافظات مسؤولية المتابعة والتنفيذ.
وذكرت الوزارة في كتاب رسمي صادر عن المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والأجنبي، وموجّه إلى المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة عدا إقليم كوردستان، أنها تؤكد تعميمها السابق بالعدد (55753 في 2025/11/24) المتضمن ضرورة إيقاف العمل بالصفوف الذهبية في المدارس الأهلية.
وشددت على أهمية قيام أقسام التعليم العام، وشعبة التعليم الأهلي والأجنبي، وقسمي الإشراف التربوي والاختصاصي، بمراقبة أنشطة المدارس الأهلية واتخاذ الإجراءات القانونية بحق أي مؤسسة تخالف التوجيهات.
وأكدت الوزارة أن المديريات العامة تتحمل المسؤولية الكاملة في حال استمرار وجود صفوف ذهبية تعمل حتى الآن، داعية إلى تنفيذ ما ورد في الكتاب وإيلاء الموضوع الأهمية اللازمة.




