
بغداد / عراق أوبزيرفر
أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الأربعاء، القبض على 33 متهماً بقضايا الابتزاز الإلكتروني في العراق، وإحالتهم إلى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل.
وذكر الجهاز في بيان تلقت وكالة عراق أبوزيرفر نسخة منه، أن عملية القبض جاءت “ضمن بعد ورود شكاوى عدة من المواطنين الذين تعرضوا لحالات الابتزاز الإلكتروني”.
وأضاف، أن “عملية القبض عليهم تمت من قبل مفارز الجهاز في بعض المحافظات، واستناداً للموافقات القضائية”، لافتاً إلى أن “الملقى القبض عليهم حاولوا انتهاك خصوصيات المواطنين ومساومتهم وتهديدهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقابل الحصول على مبالغ مالية”.



