المحرررئيسية

أمم آسيا.. قطر تخشى مفاجآت أوزبكستان اليوم

الدوحة/ متابعة عراق اوبزيرفر

يلتقي، اليوم السبت 3 فبراير 2024، منتخبا قطر وأوزبكستان ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم آسيا 2023 المقامة على أرض الأول، وتستمر حتى 10 فبراير الجاري.

وتنطلق المباراة في تمام الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب ستاد البيت.

العنابي يسعى للحفاظ على اللقب

يسعى المنتخب القطري لحجز تذكرة الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم آسيا، والحفاظ على اللقب الذي توج به عام 2019 في آخر نسخة من البطولة، والتي أقيمت في الإمارات.

ويتسلح الإسباني تينتين ماركيز المدير الفني للمنتخب القطري بالعديد من الأوراق الهجومية المميزة المتمثلة في هداف العنابي أكرم عفيف صاحب الأربعة أهداف في البطولة، المعز علي، والقائد حسن الهيدوس، وغيرهم من اللاعبين.

وتأهل منتخب قطر إلى الدور ربع النهائي من بطولة أمم آسيا بعد الفوز على فلسطين بهدفين مقابل هدف، بعد أن تأهل بالعلامة الكاملة من دور المجموعات برصيد 9 نقاط جمعها من 3 انتصارات.

يسعى المنتخب الأوزبكي لمواصلة نتائجه الجيدة في بطولة كأس أمم آسيا 2023 بعدما كوصيف للمجموعة الثانية برصيد 5 نقاط متفوقًا على المنتخب السوري الذي تأهل ثالثًا برصيد 4 نقاط، كما تعادل منتخب أوزبكستان مع المتصدر أستراليا بهدف لمثله.

وتفوق المنتخب الأوزبكي في دور الستة عشر على نظيره التايلاندي بهدفين مقابل هدف يوم الثلاثاء الماضي.

ويبحث منتخب أوزبكستان عن تكرار إنجاز بطولة أمم آسيا 2011 التي أقيمت في قطر، حينما حصد المركز الرابع بعدما خسر من نظيره الكوري الجنوبي في الدور نصف النهائي بنتيجة 2-3.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى