اقتصادالعراق

ارتفاع أسعار النفط بفعل مخاوف توقف امدادات أكبر مستهلك للخام

اقتصاد / عراق أوبزيرفر

ارتفعت أسعار النفط، يوم الخميس، مع  المخاوف بشأن الإمدادات وتوقف وشيك للسكك الحديدية في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للخامفي العالم .

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 38 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 94.48 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 03:13 بتوقيت جرينتش، بينما ارتفعخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 46 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 88.94 دولاراً.

وانخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.14٪ أمس الأربعاء، متراجعًا عن مكاسب الجلسة السابقة، ورفع الطلب على السلع المقومة بالدولار مثلالنفط الخام من حاملي العملات الأخرى.

وقالت وكالة الطاقة الدولية (IEA)، أمس الأربعاء، إنها تتوقع تحولًا واسع النطاق من الغاز إلى النفط لأغراض التدفئة، قائلة إنه سيبلغمتوسط 700 ألف برميل يوميًا في أكتوبر/ تشرين الاول 2022 إلى مارس/ اذار 2023 – ضعف المستوى الذي كان عليه قبل عام، إلىجانب التوقعات الإجمالية لنمو العرض الضعيف، ساعد أيضًا في تعزيز السوق.

كما أن الاحتمالية المتزايدة لتوقف السكك الحديدية في الولايات المتحدة بسبب النزاع العمالي المستمر تضيف دعمًا للسوق. حيث تتفاوضثلاث نقابات على عقد جديد يمكن أن يؤثر على شحنات السكك الحديدية ، وهي مهمة لتسليم النفط الخام والمنتجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى