العراقرئيسية

الإعلام الحكومي يكشف إنشاء مدينتين للإنتاج الإعلامي قريباً

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعلن فريق الإعلام الحكومي، اليوم الأحد، عن عدد مشاريع صندوق محافظة ذي قار، وفيما أكد إدخال غالبية المشاريع للخدمة، حدد موعد افتتاح ملعب الناصرية الدولي.

وقال المتحدث باسم فريق الإعلام الحكومي حيدر مجيد، : إن “مشاريع صندوق محافظة ذي قار تجاوزت أكثر من 225 مشروعاً، حيث تم افتتاح أكثر من 185 مشروعاً  في المحافظة لمختلف القطاعات، منها تأهيل الشوارع والأزقة وكذلك مشروع لتحلية المياه ومشاريع للطرق والجسور ومشروع ملعب الناصرية الدولي الذي سيفتتح خلال حزيران القادم”.

وأشار إلى، أنه “من ضمن مشاريع صندوق ذي قار ،مدينة أور السياحية وهي من أهم المعالم الحضارية والتراثية التي تحاكي الحضارة السومرية والتي تحتوي على المسرح السومري المفتوح بسعة 1500 متفرج، وكذلك مسرح أور المغلق، كما ستكون هنالك مرافق سياحية ومساحات خضراء ومدينة ألعاب وشقق فندقية، والمتحف الدولي “.

وتابع، “ستكون هنالك مدينتان تراثيتان  للإنتاج الإعلامي، واحدة ستكون بالصبغة السومرية والأخرى ستكون مدينة شعبية تحاكي التراث العراقي الأصيل”.

وأضاف مجيد، أن “كل هذه المشاريع تتماشى  مع البرنامج الحكومي، الذي ركز على توفير الخدمات الأساسية للمواطنين”، مؤكداً أن “جميع المشاريع تسير كما مخطط لها، ضمن الجداول الزمنية المحددة” وفقا للوكالة الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى