اقتصادالعراقالمحرررئيسية

الاعمار تستعرض مشاريعها لفك “الاختناقات المرورية”

بغداد/ عراق اوبزيرفر

كشفت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم السبت، عن اتمام إحالة 80% من مشاريع حزمة فك الاختناقات الأولى والبالغة 16 مشروعاً فيما أكدت تشكيل لجنة لإزالة التعارضات التي تعترض المشاريع.

وقال مدير دائرة الطرق والجسور في الوزارة حسين جاسم، إنه” تم إدراج 16 مشروعاً كمرحلة أولى ضمن مشاريع فك الاختناقات المرورية وأحيلت 11 منها وبدأ العمل بـ 6 مشاريع بشكل فعلي، والخمسة المتبقية قيد التصاميم التفصيلية”.
وأضاف، أن” الفترة القليلة المقبلة ستشهد انطلاقة بالمشاريع المتبقية، ووصلنا لنسبة إحالة بلغت 80‎%‎ والـ 20% المتبقية سيتم إحالتها في الفترة القليلة المقبلة”.
وتابع، أنه” طبقاً لقرار مجلس الوزراء الخاص بإزالة التعارضات تم إنشاء خلية تضم جميع الدوائر التي تمتلك تعارضات محتملة في المواقع التي تنفذ فيها مشاريع فك الاختناقات؛ بهدف تذليل العقبات لإعداد كشوفات لإزالتها”.
وأشار إلى، أن “العمل يسير بوتيرة جيدة، ونأمل أن تزداد في الأيام القليلة المقبلة، ونحن نستغل أيضا فترة الصيف وعطلة المدارس من أجل أن لا يكون تأثير للقطوعات المرورية التي تواكب عمل المشاريع هذه، وتسبب اختناقات إضافية عند بداية الدوام”.
وختم بالقول: إن “اعتماد طرق بديلة للطرق التي تنفذ فيها المشاريع معتمد على المشاريع فيها قطوعات جزئية وتم الأخذ بنظر الاعتبار استخدام فضاءات طويلة لتجنب حصول اختناقات أثناء فترة العمل” وفقا للوكالة الرسمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى