اقتصادالعراقخاصرئيسيةمحافظات

التجارة تعلن نجاح موسم تسويق الحنطة في الوسط والجنوب

بغداد / عراق أوبزيرفر

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الجمعة، عن انتهاء الموسم التسويقي لمحصول الحنطة في محافظات الوسط والجنوب بنجاح.

وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب الدكتور حيدر نوري الكرعاوي في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، إن “الموسم التسويقي انتهاء لمحصول الحنطة في محافظات الوسط والجنوب بنجاح اليوم الخميس الخامس عشر من شهر حزيران”. 

وأضاف: “نزف لدولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني وزير التجارة أثير داود الغريري بشرى نجاح الموسم التسويقي في محافظات الوسط والجنوب بعد استلام كامل الكميات المنتجة من الفلاحين والمزارعين بنجاح تام والإعلان عن غلق أبواب المراكز التسويقية من البصرة وحتى بغداد (باستثناء سايلوات خان بني سعد وخان ضاري).

وتابع: أن “مجاهدي تجارة الحبوب قدموا في موسم الخير والنجاح دروساً من الولاء والانتماء للوطن بعد أن واصلوا عملهم ليل نهار وخلال أربع وعشرين ساعة من أجل استلام الكميات المسوقة، فلقد تابعناهم وهم يعملون ليلا نهار”.

وبين أن “موسم الخير والنجاح شهد اهتماماً خاصاً لدولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني بعد أن وجه بدفع المبالغ المالية وتوزيعها لمسوقي الحنطة أولاً بأول وهذا الاهتمام لم يحصل في المواسم السابقة”.

وأكد الكرعاوي أن “الشركة اعتمدت على مواصفات الحنطة لتكون درجة واحدة بدون خصم، وبخصم ليكون دعماً للفلاح وتشجيعاً له لتسويق محصوله لمخازن وزارة التجارة”.

وكشف عن “معدل التسويق في محافظات الوسط والجنوب شهد تفوقاً كبيراً لمحافظة واسط التي حلت في مقدمة المحافظات التي انتهى فيها الموسم التسويقي، وحلت محافظة البصرة في المرتبة الأخيرة في موسم الخير والنجاح”، مبيناً أن “محافظتي المثنى وكربلاء المقدسة كانتا مفاجأة موسم الخير والنجاح في معدل الإنتاج والتسويق والاستلام”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى