العراق

التخطيط تدعو المحافظات للإستعداد لإجراء التعداد السكاني

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

وجه وزير التخطيط محمد علي تميم، اليوم الاثنين، رسالة خطية إلى جميع المحافظين يدعوهم إلى الاستعداد لإجراء التعداد السكاني في العراق.

وذكرت وزارة التخطيط في بيان: إن “نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط محمد علي تميم وجه رسالة خطية إلى المحافظين كافة، دعاهم فيها إلى الاستعداد الكامل لإجراء التعداد العام للسكان والمساكن المقرر تنفيذه في العراق، في الـ 20 من شهر تشرين الثاني المقبل”.

وأضافت أن “محافظ الأنبار محمد نوري تسلم اليوم الاثنين الرسالة التي نقلها إليه رئيس الهيئة العراقية للاعتماد محمد لطيف، كما تسلم محافظ بابل عدنان فيحان الدليمي الرسالة التي نقلها مدير عام دائرة التعاون الدولي ساهر عبد الكاظم، فيما نقلت مدير عام التنمية البشرية رسالة الوزير إلى محافظ ديالى مثنى التميمي، وتسلمها النائب الإداري للمحافظة، كما تسلم محافظ النجف الأشرف يوسف گناوي الرسالة التي نقلها إليه مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في هيئة الإحصاء عادل عيدان الفتلاوي”.

وأشارت إلى أن “الرسالة تضمنت دعوة المحافظين بوصفهم رؤساء اللجان العليا للتعداد في محافظاتهم، إلى تقديم الدعم الكامل لدوائر الإحصاء في المحافظات وتسهيل أعمال التعداد، وتشكيل اللجان الفرعية، وحشد التأييد الواسع للمشروع، وتوفير المتطلبات اللوجستية والمخازن وقاعات التدريب، ودعم فعاليات التعداد التجريبي الذي سينفذ خلال الشهر الحالي”.

وأكد تميم أن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يولي مشروع التعداد العام للسكان اهتماماً كبيراً لما يمثله هذا المشروع من أهمية تنموية استثنائية”، موضحاً أن “الحكومة ووزارة التخطيط عملتا على توفير أفضل الظروف لضمان نجاحه”.

وأعرب “عن أهمية الدور الكبير للحكومات المحلية في ضمان إجراء التعداد السكاني في موعده المقرر”، لافتاً إلى أن “نجاح التعداد سيمثل ضمانة حقيقية لحصول المحافظات على حقوقها المالية كاملة غير منقوصة وفقاً لعدد سكانها الحقيقي والدقيق”.

وستشهد الأيام الثلاثة المقبلة من هذا الأسبوع نقل رسالة وزير التخطيط إلى باقي المحافظين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى