العراقخاص

التعليم: شمول الإدارة والاقتصاد والطب البيطري والتمريض بعملية بولونيا

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، بشمول تخصصات الإدارة والاقتصاد والطب البيطري والتمريض في الجامعات كافة بإجراءات عملية بولونيا للعام الدراسي 2025/2024.

جاء ذلك لدى ترؤسه اجتماعا للجنة الوزارية العليا المعنية بتطبيق (Bologna Process) في الجامعات، حيث أكد على أهمية تطوير العملية التعليمية وإدارتها وتقييم تنفيذها المناسب في المؤسسات والتخصصات التي مثلت خط الشروع لتطبيق عملية بولونيا، بهدف ربط مسار الجامعات ومخرجاتها بسوق العمل وتحديث بيئة المعرفة الجامعية ومناهجها على وفق المقتضيات والمتغيرات العلمية والتكامل مع سياقات التعليم العالمية.

واستعرضت اللجنة الوزارية العليا الإجراءات المتبعة في تطبيق عملية بولونيا في الجامعات التقنية وكليات العلوم والهندسة في الجامعات كافة، والبرنامج الإلكتروني لإدارة العملية التعليمية ومؤشرات الجودة وتقييم الأداء.

وحث وزير التعليم على تكثيف مجالات التدريب في بيئة التعليم الجامعي، ووجه بكتاب شكر وتقدير إلى الجامعات وكلياتها التي طبقت إجراءات (Bologna Process)، وشمول تخصصات الإدارة والاقتصاد والطب البيطري والتمريض في الجامعات الحكومية والأهلية بعملية بولونيا للعام الدراسي 2025/2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى