العراقرئيسية

الخارجية: العراق يدعم المبادرات المطروحة بشأن غزة

بغداد/عراق اوبزيرفر

اكد العراق دعمه للمبادرات المطروحة بشأن غزة، ودعا الى وقف العدواني الصهيوني المستمر عليها .

وقال بيان ،انها “اطلعت على المبادرة المهمة التي اطلقها رئيس الولايات المتحدة الامريكية جوزيف بايدن، والتي تمت بالتعاون مع الحكومتين المصرية والقطرية وبدعم العديد من الدول العربية”.

واضافت:”في الوقت الذي ندعم فيه هذه الجهود، ندعو الى وقف العدوان ونحث المجتمع الدولي على تولي مسؤولياته وايقاف الخروقات الفظيعة للقانون الدولي والقانون الدولي الانساني وحقوق الانسان، كما نحث اخواننا الفلسطينيين على التعامل الايجابي مع المبادرات المطروحة، بما يحفظ حقوقهم وتطلعاتهم المشروعة، وتحمل الآلام من اجل التخفيف عن شعبهم الصابر”.

وبينت انه “من المفيد الاخذ بنظر الاعتبار المبادرات التي تفضي الى وقف عدوان سلطات الاحتلال، والتي تؤمن انسحاباً كاملاً لهذه القوات من غزة، وتقود الى اعادة اعمار القطاع وعودة الحياة اليه”، مشددة على ضرورة ان تكون هذه خطوة على طريق استعادة الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة ، وان يعي العالم حجم الجريمة التي اقترفت بحق هذا الشعب الصابر دون ذنب”.

واشارت الخارجية الى :” ان العراق يعمل جاهداً مع اشقائه وشركائه لايصال المساعدات الانسانية، ووقف الظلم المطلق بحق الشعب الفلسطيني، والمساعدة في ضمان حقوقه ومستقبله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى