سياسي

السوداني يلتقي شيوخ عشائر ذي قار ويؤكد على أهمية النهوض بالمحافظة

بغداد/ عراق أوبزيرفر

التقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء اليوم الاثنين، في مدينة الناصرية، جمعاً من شيوخ العشائر والوجهاء في محافظة ذي قار.

استمع السوداني إلى أحوال المحافظة واحتياجاتها ومتطلباتها الخدمية والاقتصادية، واطلع على أبرز المقترحات التي تساهم في معالجة العديد من المشاكل والتحديات التي تواجه المحافظة وانعكست على أبنائها، بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء.

وأشاد السوداني بالتضحيات الجليلة التي قدمها أبناء عشائر ذي قار في مقارعة الإرهاب، مؤكداً أنّ الحكومة تولي أهمية خاصة لهذه المحافظة التي عانت الكثير من نقص الخدمات، ونعمل حالياً على النهوض بواقعها الخدمي والمعيشي عبر عدد من المشاريع الخدمية والاستثمارية التي ستحقق نهضة تنموية في المحافظة، وتنهض بواقعها الخدمي والمعيشي.

وشدد السوداني على ضرورة قيام عشائر ذي قار بدورها الوطني في الحدّ من النزاعات العشائرية ودعم القوات الأمنية في فرض الأمن وسيادة القانون.

ويأتي اللقاء في إطار سلسلة لقاءات يعقدها رئيس مجلس الوزراء مع شخصيات اجتماعية وسياسية من مختلف المحافظات العراقية، بهدف الاستماع إلى هموم المواطنين واحتياجاتهم، وبحث سبل حل المشاكل التي تواجههم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى