العراقخاص

العدل تنفي اصدارها قوائم بتنفيذ إحكام الإعدام: هدفها إثارة الفوضى

بغداد/ عراق اوبزيرفر

نفت وزارة العدل، اليوم الخميس، الاخبار المتداولة  بشأن تنفيذ حكم الإعدام بحق 36 إرهابيًا.

وقالت الوزارة في توضيح لها تلقته “عراق اوبزيرفر”، إنه” نظراً لانتشار أخبار في بعض وسائل الاعلام و المواقع الوهمية حول تنفيذ أحكام الإعدام بحق مدانين ونشر أسماء افتراضية، تود وزارة العدل أن توضح أنه لا صحة لهذه الأخبار، وتؤكد الوزارة أن هذه المعلومات مضللة وغير دقيقة، وتهدف إلى إثارة الفوضى والتشويش على الرأي العام”.

وأضافت، انه” في هذا السياق، تؤكد الوزارة على حقها الكامل في مقاضاة جميع المواقع التي تنشر مثل هذه الأخبار الكاذبة والمضللة. وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الوزارة على حماية المجتمع من الشائعات والأخبار الزائفة التي تمس بأمنه واستقراره”.

وشددت وزارة العدل، حسب بيانها” على التزامها الكامل بتطبيق المعايير الدولية لحقوق الإنسان، وتنفيذ برنامجها الإصلاحي وتطبيق القانون بكل شفافية ونزاهة. لذا، تدعو الوزارة المواطنين ووسائل الإعلام إلى التأكد من صحة الأخبار من المصادر الرسمية والموثوقة وعدم الانصياع إلى الشائعات والمعلومات المغلوطة”.

وفي وقت سابق من اليوم، تناقلت  وسائل إعلام محلية، خبرًا عن قيام وزارة العدل بتنفيذ حكم الإعدام بحق 36 ارهابيًا قالت ان 20 منهم من محافظة الانبار، كما نشرت أسماءً للمحكومين بالإعدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى