العراقخاصرئيسية

العمل تشكل لجنة مشتركة بشأن قانون التقاعد والضمان الاجتماعي

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، تشكيل لجنة بين الوزارة ولجنة العمل النيابية بشأن قانون التقاعد والضمان الاجتماعي.

وذكرت الوزارة في بيان ، أن “الوزير يرافقه رئيس هيئة الحماية الاجتماعية أحمد الموسوي، حضرا جلسة استضافة نيابية من قبل لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني في مجلس النواب”.

وجرت خلال الاستضافة، بحسب البيان، “مناقشة إجراءات الوزارة حول قانون التقاعد والضمان الاجتماعي بما يتعلق بتعليمات تنفيذ القانون وتاريخ دخوله حيز التنفيذ، وإجراءات الوزارة حول زيادة سقف القروض بعد تعديل قانون دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل والأموال المخصصة لها والتعليمات الصادرة بشأنها وإجراءات الشروع بمنحها للمستفيدين”.

ونقل البيان عن الأسدي قوله إنه “تم تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة واللجنة النيابية للإعلان عن قانون التقاعد والضمان الاجتماعي بعد تقديم عروض شركات الاتصال لدعم القانون في الإعلان والترويج والتثقيف والتعريف بما يتضمنه من امتيازات تخدم القطاع الخاص والعاملين فيه”.

واستعرض الأسدي خلال الاجتماع، “إجراءات هيئة الحماية الاجتماعية في شمول أعداد أخرى من المستحقين بالإعانة الاجتماعية من خلال الوجبات التي تطلقها الوزارة، خصوصاً الأعداد التي تم شمولها في النواحي والأقضية داخل المحافظات في المناطق الأشد فقراً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى