خاص

النفط توضح لـ عراق اوبزيرفر أهمية أتمتة المصافي النفطية ودورها في زيادة الانتاج 

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أوجز المتحدث بإسم وزارة النفط عاصم جهاد ، اليوم الاثنين، أهمية استخدام الاتمتة في الصناعات والمصافي النفطية ودورها في تطوير الانتاج وزيادة معدلاته بأقل الكلف.

وقال جهاد لـ عراق اوبزيرفر إن “إدارة الانتاج في القطاع النفطي وفقا للانظمة الحديثة ستكون له أثارا ايجابية مكملة للعمليات الاخرى خاصة وان دول العالم تعتمد على نظم الاتمتة والتحول الرقمي وإدخاله في جميع مرافق الحياة ومنها الصناعة النفطية”.

وأضاف أن “النظام الرقمي لقطاع المصافي يعد من الانظمة الحديثة التي ستعمل على التقليل من الهدر في الصناعة التكريرية كما وسيعمل على تطوير الانتاج وزيادة معدلاته بأقل الكلف وذلك عبر استخدام تقنيات الـ FLB الرقمية وأنظمة التنبؤ بالاعمال المطلوب صيانتها في المصافي وبشكل طارئ قبل حدوث الخلل الفني”.

وتابع أن ” التنبؤ بحدوث العطل سيؤدي الى تقليص فترات الصيانة وتقليل كلفته بحيث لا يؤثر على العمليات او يسبب توقفا في الانتاج بل سيعمل على زيادته”.

وختم بالقول إن “التحول الرقمي في المصافي سيعمل على تحسين العمليات وزيادة الكفاءة من خلال استخدام البيانات والذكاء الاصطناعي مما يخدم العملية الانتاجية وسيختزل الكثيرمن الوقت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى