اقتصاد

انخفاض أسعار النفط وسط ارتفاع مخزونات البنزين وتحذيرات من المركزي الأمريكي

 

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

تراجعت أسعار النفط في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة بعد ارتفاع مفاجئ في مخزونات البنزين الأمريكية وتصريحات من مسؤولين في البنك المركزي الأمريكي حول أسعار الفائدة.

هبطت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 12 سنتًا أو ما يعادل 0.15% ليصل سعر البرميل إلى 81.74 دولار بحلول الساعة 0008 بتوقيت جرينتش. كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 17 سنتًا أو 0.22% ليصل سعر البرميل إلى 77.74 دولار.

وأشارت لوري لوجان، رئيسة البنك المركزي الأمريكي في دالاس، إلى قلقها من احتمالية ارتفاع التضخم رغم التباطؤ الأخير، مؤكدة أن البنك بحاجة إلى أن يكون مرنًا ويبقي جميع الخيارات مفتوحة أثناء مراقبة البيانات وتحديد كيفية الاستجابة. وأضافت لوجان في فعالية حديثة: “من المهم ألا نلزم أنفسنا بأي مسار معين للسياسة النقدية… وأعتقد أنه من السابق لأوانه التفكير في خفض أسعار الفائدة”.

من ناحية أخرى، أفادت “إدارة معلومات الطاقة” يوم الخميس أن مخزونات النفط الخام الأمريكية انخفضت بمقدار 4.2 مليون برميل لتصل إلى 454.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 مايو، مقارنةً بتوقعات بانخفاض قدره 1.9 مليون برميل.

في الوقت ذاته، ارتفعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بمقدار مليوني برميل لتصل إلى 228.8 مليون برميل، خلافًا لتوقعات بانخفاض قدره 400 ألف برميل، مما يعكس توقعات بأن الطلب سيكون أعلى قبل عطلة نهاية الأسبوع الطويلة بمناسبة “يوم الذكرى”، الذي يشير إلى بداية موسم القيادة الصيفي.

في سياق متصل، يعمل تحالف “أوبك+” على اتفاق معقد لتمديد بعض التخفيضات الحادة في إنتاج النفط حتى عام 2025. وذكرت مصادر مطلعة على مناقشات “أوبك+”، الخميس، أن الخفض الحالي في إنتاج دول منظمة البلدان المصدرة للبترول بقيادة السعودية وحلفائها بقيادة روسيا يبلغ نحو 5.86 مليون برميل يوميًا، أي ما يعادل حوالي 5.7% من الطلب العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى