Uncategorizedالعراق

انطلاق أكبر مخيم شبابي في العراق بمشاركة 10 آلاف شاب

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعلن المجلس الأعلى للشباب، اليوم الاثنين، انطلاق أكبر مخيم شبابي في العراق، بحضور مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب وعضو المجلس، قاسم الظالمي، الذي أكد حرص الحكومة على الاهتمام بالشباب ومشاركتهم في كافة جوانب الحياة.

وفي كلمته خلال حفل الافتتاح، أوضح الظالمي أن “افتتاح المخيم الوطني لشباب العراق جاء وفقاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ليشمل خمسين مخيماً فرعياً ويستهدف عشرة آلاف شاب من مختلف محافظات العراق”.

وأضاف  أن “الحكومة حريصة على الاهتمام بالشباب ومشاركتهم في كافة جوانب الحياة”، مشيراً إلى أن ذلك بدأ باتخاذ خطوات فعلية من قبل المجلس الأعلى للشباب، ومنها إطلاق برنامج سفراء الشباب، والعمل على إطلاق مشاريع لتشغيل الشباب من خلال استقطاب الكفاءات الوطنية وتوفير الدعم لهم، وتمكينهم لتعزيز الدور القيادي كعوامل للتغيير.

وأشار إلى أن المجلس الأعلى للشباب يعمل على فتح حوار عميق وشفاف وإيجابي مع الشباب للاستماع إلى طموحاتهم وخططهم المستقبلية، من خلال مؤتمرات ومنتديات تعد منصة حوارية بين الشباب وممثلي الحكومة ومؤسساتها المختلفة حول قضاياهم، مما يعكس مدى اهتمام الحكومة الحالية بهذه الفئة.

وأكد  أن “الشباب هم ثروة العراق الأغلى، والاستثمار في تنمية قدراتهم ومهاراتهم أولوية وطنية لمواصلة مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها الحكومة، كونها تؤمن بأن الشباب هم سرّ نهضتها، وصناع مستقبلها، وهم القادرون على تحقيق أعلى المراتب ليكونوا نموذجاً يحتذى به لشباب العالم أجمع”.

وختم  كلمته بشكر القائمين على المخيم لما بذلوه من جهود لتقديم الدعم والإسناد للعمل الحكومي، مؤكداً أن هذا المخيم جاء في زمانه ومكانه ليحرك الاهتمام بالشباب ويدفع إلى التعامل مع هذه الشريحة بالشكل الذي يؤدي إلى رسم مستقبل يليق بطموحاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى