المحرررئيسيةرياضة

برشلونة يقلب الطاولة على فياريال

متابعة/ عراق اوبزيرفر

 حقق برشلونة الانتصار بنتيجة (4-3) خلال مواجهة فياريال، مساء اليوم الأحد، بالجولة الثالثة من منافسات الليجا، على ملعب “لاسيراميكا”.
وسجل أهداف برشلونة، جافي وفرينكي دي يونج، وفيران توريس، وليفاندوفسكي في الدقائق (13، 15، 68، و71)، بينما سجل لفياريال، خوان فويث، وألكسندر سورلوث، وأليخاندرو بايينا في الدقائق (26، 40، و50).

وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث بجدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد فياريال عند 3 نقاط في المركز الثالث عشر.
بدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، ونجح إيتيان كابوي لاعب فياريال في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 5، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.
وانطلق ألفونسو بيدرازا على الطرف الأيسر، ومرر كرة عرضية داخل المنطقة، نحو زميله أليخاندرو بايينا الذي سدد بمحاذاة القائم الأيسر في الدقيقة 7.
وفي أول رد فعل لبرشلونة، نجح جافي في تسجيل هدف التقدم للبلوجرانا في الدقيقة 12، إذ استغل كرة عرضية من الطرف الأيمن من زميله لامين يامال وارتقى وسدد كرة رأسية أسفل يسار الحارس.
وأضاف فرينكي دي يونج الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 15، إذ تلقى تمريرة بالكعب من ليفاندوفسكي داخل المنطقة، ليسدد على يمين الحارس يورجنسن.
وتألق تير شتيجن في التصدي لتصويبة أرضية زاحفة من بيدرازا في الدقيقة 25، وحولها إلى الركنية.
ونجح فويث في تسجيل هدف تقليص الفارق لفياريال في الدقيقة 26، فمن الركلة الركنية، وصلت الكرة مقوسة داخل منطقة الجزاء، وهرب فويث من الرقابة وارتقى وسدد كرة رأسية على يمين الحارس تير شتيجن.
وأضاف النرويجي سورلوث الهدف الثاني للغواصات الصفراء في الدقيقة 40، إذ تلقى تمريرة عرضية من زميله ألفونسو بيدرازا داخل منطقة الجزاء، ووضع الكرة بسهولة في الشباك الخالية.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي (2-2).
ومع بداية الشوط الثاني، واصل فياريال الضغط، حتى نجح أليخاندرو بايينا في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 50، إذ تلقى تمريرة من زميله بيدرازا داخل المنطقة، وصوب أقصى يسار الحارس تير شتيجن.
وصوب لامين يامال كرة صاروخية، ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى فياريال، في الدقيقة 55.
وتألق الحارس يورجنسن في التصدي لتصويبة قوية من ليفاندوفسكي على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 60.
وأعاد البديل فيران توريس برشلونة للمباراة مجددا، بتسجيله الهدف الثالث والتعادل للبارسا في الدقيقة 68، بمجهود فردي حيث سدد الكرة وارتدت من الدفاع قبل أن يضعها في الشباك.
وكسر البولندي روبرت ليفاندوفسكي نحسه، بتسجيل الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 71، حيث انطلق الشاب لامين يامال وسدد كرة ارتطمت بالقائم، لترتد أمام ليفاندوفسكي الذي وضع الكرة في الشباك.
وواصل برشلونة سيطرته على الكرة، ونجح في تحقيق 3 نقاط صعبة وثمينة في مشواره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى