المحرر

ترامب يُحذّر من حظر “تيك توك” بينما تُؤكّد الصين على ردّات فعل عكسية

بكين/ متابعة عراق أوبزيرفر

حذّرت الصين الولايات المتحدة الأمريكية من أنّ حظر تطبيق “تيك توك” سيُؤدّي إلى ردّات فعل عكسية، بينما حذّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أنّ حظر التطبيق سيضرّ بالشباب.

يُنتظر أن يصوّت مجلس النواب الأمريكي اليوم على تشريع يمنح شركة “بايت دانس” المالكة لتطبيق “تيك توك” مهلة نهائية سريعة لسحب استثماراتها من التطبيق الذي يستخدمه 170 مليون أمريكي.

كان ترامب قد صرّح أمس أنّ “تيك توك” يُمثّل تهديدًا للأمن القومي الأمريكي، مُضيفًا أنّ حظر التطبيق سيضرّ ببعض الأطفال ولن يُؤدّي إلا إلى تعزيز موقع “فيسبوك” الذي ينتقده بشدة.

أعرب ترامب عن قلقه من تأثير حظر “تيك توك” على الشباب، قائلًا: “هناك الكثير من الأطفال الصغار على تيك توك الذين سيصابون بالجنون بدونه. هناك الكثير من الأشياء الجيدة وهناك الكثير من الأشياء السيئة في تيك توك”.

تأتي تصريحات ترامب بينما يُناقش الكونغرس مشروع قانون من شأنه أن يمهل شركة “بايت دانس” 6 أشهر للتخارج من تطبيق “تيك توك”.

كشف مصدران أنّ مكتب التحقيقات الاتحادي “إف.بي.آي” ووزارة العدل ومكتب مدير المخابرات الوطنية يخططون لعقد إحاطة سرية لأعضاء مجلس النواب.

كرّر مدير مكتب “إف.بي.آي” كريس راي مخاوفه بشأن “تيك توك” في جلسة استماع الاثنين.

جاء في تقرير تقييم التهديد السنوي لعام 2024 لمجتمع المخابرات الأمريكي، الذي صدر الاثنين، أنّ “حسابات تيك توك التي تديرها ذراع الدعاية لجمهورية الصين الشعبية (بايت دانس) استهدفت مرشحين من كلا الحزبين السياسيين خلال دورة الانتخابات النصفية الأمريكية في عام 2022”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى