العراق

رئيس الجمهورية لوزير التعليم: تطوير المناهج أولوية قصوى

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، على أهمية تحسين المناهج الدراسية، مشيرًا إلى أن قطاع التعليم يحظى باهتمام بالغ من رئاسة الجمهورية.

وأفادت رئاسة الجمهورية في بيان أن رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي”.

وخلال اللقاء، أكد رئيس الجمهورية على “ضرورة اعتماد استراتيجية وطنية للتعليم العالي والبحث العلمي لتوفير مناخ مشجع يساعد على ترسيخ العلم والمعرفة ومواكبة التطورات العلمية الحديثة”. وأشار إلى أن “نجاح التعليم الجامعي يعد مقياسا أساسيا لتطور وتقدم البلاد وازدهارها”، لافتًا إلى “أهمية تحسين المناهج الدراسية والاهتمام بالجانب العلمي والأكاديمي للطلبة من أجل رفد البلاد بالطاقات والخبرات في مختلف المجالات”.

كما شدد  على “ضرورة تفعيل التنسيق بين الجامعات العراقية، فضلاً عن تطوير آليات التواصل وتبادل الخبرات والمعلومات وتعزيز عملية التوأمة والشراكة بينها وبين الجامعات في الدول المتقدمة”. وأكد أن “قطاع التعليم يحظى باهتمام بالغ من رئاسة الجمهورية باعتباره أولوية قصوى لبناء الإنسان وإعداده علمياً”.

من جانبه، أطلع وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، الرئيس على خطط وبرامج الوزارة ومشاريعها التطويرية لقطاع التعليم في البلاد، مثمناً “توجيهات رئيس الجمهورية واهتمامه ورعايته للأسرة التعليمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى