العراقالمحرررئيسية

صحة ومرور كربلاء المقدسة يعدان خطة العيد مبكراً

كربلاء المقدسة/ عراق اوبزيرفر

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الأحد، عن وضع خطة طوارئ خاصة بأيام عيد الأضحى، فيما أشارت إلى، أن دائرة مرور المحافظة بينت أن الخطة لن تتضمن اية قطوعات.

وقال معاون مدير عام الدائرة ماجد الميالي،”وفقاً لتوجيهات وزير الصحة صالح الحسناوي والمدير العام للدائرة صباح الموسوي، فقد وضعت صحة كربلاء خطة طوارئ خاصة سيتم تطبيقها خلال يوم عرفة وأيام عيد الأضحى لتقديم الخدمات الطبية والصحية لآلاف الزائرين والوافدين لزيارة العتبات المقدسة”.

وأضاف الميالي أن “الخطة تضمنت تهيئة 90 عجلة إسعاف وتجهيزها بالأدوية والمستلزمات الضرورية ونشرها قرب دور العبادة والمستشفيات والمقابر والتقاطعات والساحات العامة”، مشيرا إلى، أن “تطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية المتعلقة بالأمراض الانتقالية ستكون لها الأولوية عند تطبيق الخطة”.
ودعا “المواطنين وزائري المحافظة الى “الإلتزام بالخطوات والسلوكيات الوقائية والإحترازية بصورة صحيحة حرصاً على سلامتهم وسلامة الآخرين وحفاظا على المكتسبات الصحية”، لافتا إلى “استمرار العمل في شعب الطوارئ في المستشفيات على مدار الساعة، فضلا عن تواجد الأطباء الاختصاص في شعب استشاريات الباطنية والأطفال والجراحة والنسائية لمتابعة وفحص الحالات المرضية الواردة إليها”.
وذكر أن وحدات المختبرات ستكون مفتوحة في جميع المستشفيات علاوة على مختبر الصحة العامة إلى جانب فتح مراكز صحية لجميع القطاعات الصحية طيلة أيام العيد لتقديم الخدمات لمراجعيها وفق جداول زمنية تم إعدادها لهذا الغرض”.
وبين الميالي أنه “تمّت تهيئة خزين كاف من الأدوية وقناني الدم والأوكسجين لإدامة عمل المستشفيات والمراكز الصحية، كما تقرر تواجد فرق الرقابة الصحية في الأسواق المحلية والمناطق التجارية (المولات) والمتنزهات للتأكد من سلامة الأطعمة والأشربة فيها”.
من جانبها، أعدت مديرية مرور كربلاء المقدسة، خطة خاصة بزيارة عرفة وعيد الأضحى بالتزامن مع خطة عمليات كربلاء لهاتين المناسبتين في المحافظة.
وأوضح مدير المرور العميد هيثم عبد الأمير الفتلاوي، إن “المديرية استنفرت جميع آلياتها ومنتسبيها ووزعتها على المحاور كافة من مدن الألعاب والمتنزهات والمقبرتين القديمة والجديدة”.
وأكد الفتلاوي أن “الهدف من الخطة تنظيم حركة السير والمرور بشكل أفضل وإيصال مركبات الزائرين الى أقرب مكان من الأضرحة المقدسة في المدينة القديمة”، لافتا إلى أن “الخطة ستكون منظمة ولن تكون هناك قطوعات سوى بعض التحويلات لضمان حركة وانسيابية المركبات في جميع المحاور بالتنسيق مع هيئة النقل الخاص”.
وتابع الفتلاوي، أن “الخطة تضمنت أيضاً نشر مفارز متعددة من قبل مديرية المرور في السيطرات الخارجية للمحافظة بالتنسيق مع قسم السيطرات الخارجية للمحافظة لتنظيم العمل” وفقا للوكالة الرسمية . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى