العراقرئيسية

في رمضان.. المرور تكشف خطتها والمناطق المزدحمة

بغداد/ عراق اوبزيرفر

كشفت مديرية المرور العامة في العراق، اليوم السبت ،، عن خطتها الخاصة في العاصمة بغداد خلال شهر رمضان، مشيرة الى اهم المناطق التي ستشهد ازدحاما في بغداد.

وذكر بيان، ان “مديرية المرور لديها خطة خاصة بما يتعلق بشهر رمضان، وسيكون هناك انتشار لمفارز المديرية في المجمعات الترفيهية بعد الإفطار، إضافة الى تكثيف الدراجات والدوريات ضمن المناطق الترفيهية، من أجل ان تكون هناك افضل انسيابية في شوارع بغداد”.

واوضج البيان، انه “ستكون هناك متابعة الى جميع مفاصل المديرية ورفدها بالعنصر البشري والاليات من اجل تحقيق اعلى انسيابية في حركة سير المرور”، موضحا ان “المناطق الأكبر عرضة للازدحام، هي (شارع 14 رمضان، منطقة الرواد، شارع فلسطين، زيونة، الكرادة، أبو نؤاس) وغيرها من المناطق التجارية والترفيهية، فهذه المناطق دائما ما تكون فيها كثافة بشرية، وتكون فيها حركة السير مزدحمة”.

واكد البيان، انه “سيكون لنا جهد في المناطق المذكورة من خلال تكثيف الدراجات والعنصر البشري الراجل من عناصر المرور، حتى تكون متابعة لحركة السير وسيكون التواجد لساعات متأخرة من الليل حتى تكون انسيابية عالية في السير في شوارع بغداد”.

ويترقب العالم الإسلامي دخول شهر الصيام، إذ تشير الحسابات الفلكية إلى أن يوم الاثنين 11 مارس/آذار 2024 سيكون اليوم الأول من رمضان 1445.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى